Riham Fans

Riham Fans

من عبدالله الى كل عشاق ريهام


    ولاد البــــــــــــــــــــــــلد تحقيق فيلم الغابه هل يفضح مصر

    أحمد
    أحمد
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1064
    العمر : 26
    الموقع : www.alsaffah.yoo7.com
    تاريخ التسجيل : 28/05/2008

    ولاد البــــــــــــــــــــــــلد تحقيق فيلم الغابه هل يفضح مصر Empty ولاد البــــــــــــــــــــــــلد تحقيق فيلم الغابه هل يفضح مصر

    مُساهمة من طرف أحمد في 2008-12-09, 03:34














    أطفال لا يعرفون البراءة، زكمت المخدرات أنوفهم فلم يستطيعوا استنشاق عبير طفولتهم، وكيف وهم يسكنون مقالب الزبالة وأسفل الكباري ويقيمون علاقات غير شرعية، ففتاة تحمل سفاحا وأخري تبيع جسدها لمن يدفع أكثر.

    هكذا دارت أحداث فيلم (الغابة) الذي يعرض حاليا بدور العرض المصرية، وسبق عرضه في مهرجان "كان" السينمائي، خاصة وإنه يعالج قضية "أولاد الشوارع".

    ولكن كلما طرحت هذه القضية، تخرج أراء كثيرة تقول بأن هذه الأعمال السينمائية تستهدف "فضح مصر".

    "ولاد البلد" استطلعت رأي الجمهور والنقاد في فيلم "الغابة" الذي أخرجه و أنتجه احمد عاطف، فيقول أيمن عبد العزيز:"كل الأعمال السينمائية التي ظهرت في الفترة الأخيرة فضحت مصر أمام العالم كله، ألا يوجد في مصر ما يدعو للتفاؤل، بالتأكيد هناك صور جميلة لكن السينمائيين يعشقون النبش في الخرابات ليلفتوا النظر إليهم".

    وشاركه الرأي حامد أحمد مشيرا إلى أن "الفيلم يخلو من أي بارقة أمل و يثير تساؤل هل يستهدف تشويه سمعة مصر مثلما كان فيلم حين ميسرة للمخرج خالد يوسف وعمارة يعقوبيان".

    نهى عزت (طالبه) اختارت أن تتحدث عن أبطال الفيلم، مؤكدة أن أكثر ما لفت نظرها هو "الإستايل الجديد الذي ظهر به الممثل الشاب احمد عزمي حيث نجح جدا في أداء دور ابن الشوارع ببراعة"، حسام أبو العز(بكالوريوس تجارة) أبدى إعجابه بحنان مطاوع لأنها وعلى الرغم من كونها تجسد شخصية فتاة ليل إلا إنها لم تقدم مشهدا واحدا مبتذلا، ويشارك في بطولة الفيلم أيضا ريهام عبد الغفور وباسم سمره.

    "البنات دول"

    الناقد السينمائي طارق الشناوي اعتبر الفيلم إعادة لفيلم تسجيلي سبق وتم تقديمه من قبل بعنوان "البنات دول".

    ويرى الشناوي أن فيلم الغابة "بعيد تماما عن فكرة الفيلم الروائي الطويل، والأصلح أن يتم عرضه على أنه فيلم تسجيلي قصير، لخلوه من مفردات السينما المتعارف عليها".

    مخرج العمل أحمد عاطف كشف عن انه سبق قبل 15 عاما أن قدم فيلم تسجيلي بعنوان (سبارس)عن أطفال الشوارع لكن تم رفض عرضه.

    وأضاف قائلا:" قررت أن أقدم فيلم روائي طويل عن القضية نفسها لذا اعتقد أن الناقد طارق الشناوي قام بالربط بين الفيلم التسجيلي والروائي الطويل على أساس أن بداية طرحي للقضية كان من خلال فيلم تسجيلي".

    وحول ما قيل من أن فتح مثل هذه الملفات قد يسيء إلي مصر رد عاطف قائلا:" سمعت هذا الكلام كثيرا لكننا علينا أن نواجه أنفسنا بالحقائق ولا ندفن رؤوسنا في الرمال".

    حلموسة

    تحدثنا مع أبطال العمل عن أدوراهم فقال احمد عزمي أو "حلموسه" احد أولاد الشوارع الذي يقوم بتوزيع المخدرات أن "الغابة" إضافة قوية للأفلام التي طرحت قضايا أطفال الشوارع.

    وأضاف:" الملف كبير ويحتوى على عدد كبير من الفروع التي تتولد من قضية أولاد الشوارع كالعلاقات غير المشروعة والسرقة والقتل والاغتصاب وغيرها".


    الممثلة الشابه حنان مطاوع أشارت إلى أن الدور كان مفاجأة بالنسبة لها وتقول:"كنت سعيدة بأن المخرج أحمد عاطف اختارني لدور فتاة ليل رغم إنه يعرف مدى تحفظاتي ولما قرأت الشخصية وجدتها مناسبة جدا خاصة وإنها تطرح القضية بقوتها دون مشهد صريح".

    أما ريهام عبد الغفور فقالت "شخصية ملاك تجدونها مقهورة طيلة الوقت لأن الأحداث التي تمر عليها تجعلها في تناقض دائم، وبصراحة عندما عرض الدور علي كنت مترددة لأن ملامحي لا تصلح أن أكون بنت شوارع لكن المخرج استطاع أن يضع يديه على مناطق تمثيلية جديدة عن نفسي كنت أجهلها".

    هذه آراء جمهور الفيلم و أبطاله ..فهل شاهدت أنت الفيلم وما رأيك فيه؟



    أحمد
    أحمد
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1064
    العمر : 26
    الموقع : www.alsaffah.yoo7.com
    تاريخ التسجيل : 28/05/2008

    ولاد البــــــــــــــــــــــــلد تحقيق فيلم الغابه هل يفضح مصر Empty رد: ولاد البــــــــــــــــــــــــلد تحقيق فيلم الغابه هل يفضح مصر

    مُساهمة من طرف أحمد في 2008-12-09, 03:34

    مستنى الردود

      الوقت/التاريخ الآن هو 2019-04-23, 18:08